أخر الأخبار

   

توقيع مذكرة تفاهم بين جيبوتي ومجموعة صينية حول بناء محطة لتوليد الطاقة من الرياح

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

جيبوتي – وقع وزير الطاقة الجيبوتي المكلف بالموارد الطبيعية السيد علي يعقوب محمود مذكرة تفاهم مع نائب رئيس مجموعة شنغهاي إلكتريك الصينية السيد شين شيو لبناء محطة للطاقة لتوليد الطاقة من الرياح بقدرة 60 ميجاوايت.

ويتم تنفيذ مشروع هذه المحطة على مرحلتين كل منهما بقدرة 30 ميجاوات، ويشمل المشروع أيضا بناء خطين من الخطوط الكهربائية بقدرة 230 كي في، وسيمتد الخط الأول من منطقة جوبين حتى محطة كهرباء « جبن عس» بينما يمتد الخط الثاني من منطقة جوبيت الى أبخ مرورا بتجورة.

وفي كلمة له عقب مراسم التوقيع، أشار وزير الطاقة إلى أهمية هذا المشروع الذي سيكون جزءا من العوامل المساعدة لتحقيق طموح بلاده إلى أن تصبح مركزا اقتصاديا وتجاريا إقليميا بارزا.

وقال:”إن هذا المشروع الجديد هو أيضا جزء من استراتيجية وطنية لتحقيق الاستقلالية في مجال الطاقة وتكثيف مساعي استغلال الطاقات المتجددة النظيفة والرخيصة، ووضعها في متناول الجميع في أنحاء جيبوتي”.

وأشاد السيد علي يعقوب محمود بالشراكة الاقتصادية والتجارية القائمة بين بلاده والصين، مضيفا بأن وزارته كانت قد وقعت في ديسمبر عام 2013، اتفاقية أخرى مع مجموعة شنغهاي إلكتريك الصينية لتنفيذ مشروع كبير آخر في مجال الطاقة.

ويشمل بناء خط كهربائي يمتد من إقليم علي صبيح إلى بلدة نجاد الواقعة بالضاحية الجنوبية للعاصمة، وذلك بهدف توفير الطاقة الكهربائية للجزء الجيبوتي من خط السكك الحديدية الجديدة الذي سيربط مدينة جيبوتي بأديس أبابا.
المصدر القرن

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement