أخر الأخبار

   

توقيع اتفاقية صومالية هندية بشأن نقل السجناء الصوماليين إلى البلاد

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – وقع وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالي يوسف غراد عمر مع نظيرته الهندية سوشما سواراج اتفاقية بشأن نقل السجناء الصوماليين المتهمين بالقرصنة والقابعين في السجون الهندية إلى سجون في الصومال.

وتنص الاتفاقية على أن السجناء الصوماليين المحكومين في السجون الهندية يتم تسليمهم للحكومة الصومالية، بحيث يقضون ماتبقى من مدة حكمهم في بلاهم وبالقرب من ذويهم وأصدقائهم.

ويستفيد 118 سجينا صوماليا في الهند من الاتفاقية بين البلدين؛ والتي بموجبها تتمكن الحكومة الصومالية من تحويل هؤلاء السجناء إلى سجون في البلاد.

وحضر توقيع الاتفاقية من الجانب الصومالي عدد من المسؤولين من بينهم المدعي العام الصومالي أحمد علي طاهر وسفيرة الصومال لدى الهند أبين محمد صالح.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار زيارة رسمية يقوم بها وفد صومالي رفيع برئاسة وزير الخارجية والتعاون الدولي يوسف غراد عمر والذي وصل مؤخرا إلى الهند.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement