أخر الأخبار

   

توقيع اتفاقية تقاسم السلطة بين إدارتي ولاية غلمدغ وتنظيم أهل السنة في الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – توصلت إدارة ولاية غلمدغ وإدارة تنظيم أهل السنة والجماعة إلى اتفاقية تقاسم السلطة عقب مفاوضات جرت بين الجانبين في كل من كينيا وجيبوتي في الأسابيع القليلة الماضية.

وجرت مناسبة توقيع الاتفاقية في العاصمة الصومالية مقديشو بحضور مسؤولين صوماليين، وعلى مقدمتهم الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو.

وبحسب اتفاقية الطرفين يتوحد الطرفان تحت اسم “غلمدغ”، حيث يتم الدمج بين برلماني الإدارتين بواسطة رعاية حصص القبائل، كما سيشغل رئيس إدارة تنظيم أهل السنة الشيخ محمد شاكر منصب رئيس مجلس وزراء ولاية غلمدغ، وهو منصب لم يكن معروفا في هياكل الولايات الإقليمية.

وتشير الاتفاقية إلى تقاسم الطرفين المناصب الرفيعة في القوات، وخاصة قادة أقسام القوات في الولاية ونوابها، وذلك من خلال رعاية النظام القبلي المعمول به في المنطقة.

وتأتي اتفاقية الطرفين بعد مفاوضات استمرت لعدة أسابيع في كل من كينيا وجيبوتي برعاية الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا (إيغاد).

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement