أخر الأخبار

   

تنظيم أهل السنة والجماعة يرفض الانسحاب من دوسمريب

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – رفض تنظيم أهل السنة والجماعة سحب مقاتليه من مدينة دوسمريب التي استولى عليها يوم الأحد الماضي بعد قتال بينهم وبين قوات الحكومة الصومالية، ردا على نداء من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لدى الصومال نيكولاس كاي طالب فيه التنظيم بالانسحاب من المدينة.

وذكر عبد السلام آدم حسين مسؤول الشؤون السياسية لتنظيم أهل السنة والجماعة في مقابلة مع الـ “بي بي سي” اليوم الأربعاء أن عناصر تنظيم أهل السنة عادوا إلى منازلهم وأهاليهم في مدينة دوسمريب بإقليم جلجذود.

وقال في مقابلته “لن نسحب قواتنا من دوسمريب بأمر من نيكولاس كاي، ولم نصل إلى هناك بأمره. نريد رفع العدو والقراصنة واللصوص عن كاهل الشعب في المدينة”.

وأضاف بأن اتفاقية وفق إطلاق النار المبرمة في شهر مارس الماضي في مدينة جري عيل انتهت، متهما الحكومة الصومالية بنقض تلك الاتفاقية، فيما أشار إلى أن التنظيم أبلغ سابقا المجتمع الدولي ذلك.

وكان ممثل الأمم المتحدة لدى الصومال نيكولاس كاي ندد بسيطرة مقاتلي تنظيم أهل السنة والجماعة على مدينة دوسمريب، ودعا التنظيم في بيان صحفي إلى سحب قواته من المدينة والعودة إلى معاقلهم.

ويشهد إقليم جلجذود وسط البلاد صراعا بين الحكومة الصومالية وبين تنظيم أهل السنة والجماعة الذي يتهم الحكومة بمحاولة تهميش دوره وتجاهل التضحيات التي قدمها مقاتلوه في تحرير مناطق واسعة منه من حركة الشباب، في وقت تجري فعاليات مؤتمر تشكيل إدارة ولاية وسط الصومال الذي قاطعه التنظيم في مدينة عدادو في الإقليم نفسه.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement