أخر الأخبار

   

بان كي مون يناقش مع الرئيس الكيني أوضاع اللاجئين الصوماليين في كينيا

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

بروكسل- ناقش الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا أمس أوضاع اللاجئين الصوماليين في كينيا في لقاء بينهما في بروكسل.

وحث الأمين العام الرئيس الكيني على العمل مع الحكومة الصومالية والأمم المتحدة لتنفيذ الاتفاقية الثلاثية المتعلقة بإعادة اللاجئين الصوماليين المبرمة في 2013، مشيدا بدور كينيا في الاستضافة الطويلة للاجئين الصوماليين.

من جانبه تعهد الرئيس الكيني بالتزام بلاده الاتفاقية الثلاثية التي نصت على العودة الطوعية للاجئين وقدم إلى الأمين العام مقترحا حول جعل بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال “أميصوم” تابعة للأمم المتحدة.

وكانت الحكومة الكينية قررت إغلاق مخيم دداب للاجئين الصوماليين لأسباب أمنية في مدة أقصاها شهر نوفمبر القادم لكنها تراجعت عن ذلك إثر لقاء بين الرئيسين الصومالي والكيني في نيروبي ناقشا فيه قضية اللاجئين.

وأشار استطلاع قامت به منظمة العفو الدولي إلى اختلاف في وجهات النظر بين الحكومة الكينية والمواطنين الكينيين وأكد الاستطلاع أن 78% من الشعب الكيني يرحبون ببقاء اللاجئين الصوماليين الهاربين من الصراعات في بلادهم في الأراضي الكينية.

المصدر: إذاعة المستقبل

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

إثيوبيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي عام 2019

تعتزم مجموعة بولي الصينية البدء في تصدير الغاز الطبيعي من حوض في الإقليم الصومالي بإثيوبيا بحلول منتصف عام 2019 حيث تواصل المجموعة عملياتها الاستكشافية بالقرب من الحدود مع الصومال، وفقا لما

التكامل الاقتصادي لدول القرن الإفريقي .. الواقـع والآفاق 2/2

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 9  سمـات اقتصـاديات دول القـرن الإفـريـقي: كما سبق أن أشـرنا في الجـزء الأول، فإن تجانـس اقتصـاديات بين

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

advertisement