أخر الأخبار

   

بالصور… مؤسسة الصومال الجديد تعقد ورشة عمل حول إدارة المدارس التعليمية

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – عقدت مؤسسة الصومال الجديد للإعلام والبحوث والتنمية مساء أمس الإثنين ورشة عمل حول إدارة المدارس التعليمية بالتعاون مع جامعة كونين.

وجرت فعاليات ورشة العمل في مقر جامعة كونين في العاصمة مقديشو وشارك فيها 20 مديرا ومدرسا من المدارس التعليمية في العاصمة مقديشو.

وقال مدير التنمية بمؤسسة الصومال الجديد للإعلام والبحوث والتنمية محمد عبد الله طالي إن المؤسسة تأسست في شهر يونيو عام 2015 على يد مثقفين صوماليين في محاولة للمساهمة في تكوين صومال جديد ينعم بالازدهار والرخاء في شتى المجالات من خلال توعية وتنمية المجتمع عبر وسائل الإعلام وإجراء بحوث ودراسات في القضايا العالقة في الساحة الصومالية لإيجاد حلول للمشاكل القائمة في البلاد، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية وندوات وورش عمل لبناء قدرات ومهارات مختلف شرائح المجتمع.

ومن جانبه أشاد نائب مدير جامعة كونين يوسف عثمان محمود بالجهود التي تبذلها مؤسسة الصومال الجديد للإعلام والبحوث والتنمية في مجال التنمية وبناء القدرات والمهارات، وتمني للمشاركين في ورشة العمل الاستفادة من المحاضرة في الورشة التي ركزت في تطوير مهاراتهم ومهاماتهم اليومية.

وألقى البروفيسور عمر نور علي خلال ورشة العمل محاضرة: حول إدارة المدارس التعليمية، تناول خلالها جوانب مختلفة حول الموضوع، ومنها إدارة الصف خلال الدورس مركزا على دور المعلم وأهمية متابعة وإشرف المدير على الأنشطة التعليمية ومراقبة الجودة وتطبيق سياسات المدرسة بشكل كامل وحل الخلافات الناشئة بين الطلبة .

وأبدى المدراء والمدرسون المشاركون في ورشة العمل خلال المحاضرة تفاعلهم مع الموضوع من خلال تقديم أفكارهم وتعليقاتهم وكذلك توجيه أسئلة متعلقة بالموضوع إلى المحاضر.

This slideshow requires JavaScript.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

إثيوبيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي عام 2019

تعتزم مجموعة بولي الصينية البدء في تصدير الغاز الطبيعي من حوض في الإقليم الصومالي بإثيوبيا بحلول منتصف عام 2019 حيث تواصل المجموعة عملياتها الاستكشافية بالقرب من الحدود مع الصومال، وفقا لما

التكامل الاقتصادي لدول القرن الإفريقي .. الواقـع والآفاق 2/2

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 9  سمـات اقتصـاديات دول القـرن الإفـريـقي: كما سبق أن أشـرنا في الجـزء الأول، فإن تجانـس اقتصـاديات بين

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

advertisement