بالصور… مؤسسة الصومال الجديد تعقد ورشة عمل حول إدارة المدارس التعليمية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 7/06/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – عقدت مؤسسة الصومال الجديد للإعلام والبحوث والتنمية مساء أمس الإثنين ورشة عمل حول إدارة المدارس التعليمية بالتعاون مع جامعة كونين.

وجرت فعاليات ورشة العمل في مقر جامعة كونين في العاصمة مقديشو وشارك فيها 20 مديرا ومدرسا من المدارس التعليمية في العاصمة مقديشو.

وقال مدير التنمية بمؤسسة الصومال الجديد للإعلام والبحوث والتنمية محمد عبد الله طالي إن المؤسسة تأسست في شهر يونيو عام 2015 على يد مثقفين صوماليين في محاولة للمساهمة في تكوين صومال جديد ينعم بالازدهار والرخاء في شتى المجالات من خلال توعية وتنمية المجتمع عبر وسائل الإعلام وإجراء بحوث ودراسات في القضايا العالقة في الساحة الصومالية لإيجاد حلول للمشاكل القائمة في البلاد، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية وندوات وورش عمل لبناء قدرات ومهارات مختلف شرائح المجتمع.

ومن جانبه أشاد نائب مدير جامعة كونين يوسف عثمان محمود بالجهود التي تبذلها مؤسسة الصومال الجديد للإعلام والبحوث والتنمية في مجال التنمية وبناء القدرات والمهارات، وتمني للمشاركين في ورشة العمل الاستفادة من المحاضرة في الورشة التي ركزت في تطوير مهاراتهم ومهاماتهم اليومية.

وألقى البروفيسور عمر نور علي خلال ورشة العمل محاضرة: حول إدارة المدارس التعليمية، تناول خلالها جوانب مختلفة حول الموضوع، ومنها إدارة الصف خلال الدورس مركزا على دور المعلم وأهمية متابعة وإشرف المدير على الأنشطة التعليمية ومراقبة الجودة وتطبيق سياسات المدرسة بشكل كامل وحل الخلافات الناشئة بين الطلبة .

وأبدى المدراء والمدرسون المشاركون في ورشة العمل خلال المحاضرة تفاعلهم مع الموضوع من خلال تقديم أفكارهم وتعليقاتهم وكذلك توجيه أسئلة متعلقة بالموضوع إلى المحاضر.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال