أخر الأخبار

   

بالصور…. سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل تنفيذ مشروع إفطار الصائم في الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

تواصل سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدي الصومال بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ مشروع إفطار الصائم في الصومال.

وبدأت السفارة عملية تنفيذ مشروع افطار الصائم في مطلع شهر رمضان المبارك وسيستمر هذا المشروع طوال أيام الشهر الفضيل. وفي العاصمة مقديشو وحدها يستفيد من مشروع إفطار الصائم الذي تشرفه سفارة الدولة في الصومال أكثر من 1500 صائم يوميا وعلى مدار أيام شهر رمضان المبارك.

ويشمل المشروع توزيع سلال غذائية رمضانية تحتوي كل سلة على مواد غذائية أساسية كالأرز والسكر والدقيق والزيت والتمور وغيرها من المواد الغذائية الأساسية بالإضافة إلي وجبات إفطار الصائم الساخنة على الأسر المحتاجة والمتضررين والنازحين والأيتام في مختلف المديريات في العاصمة مقديشو وعدد من المحافظات والأقاليم الصومالية الأخري.

وفي إطار مشروع إفطار الصائم قامت سفارة دولة الإمارات لدى البلاد، بتوزيع مواد غذائية على اللاجئين اليمنيين في مقديشو. وتمت عملية توزيع المواد الغذائية علي اللاجئين اليمنيين تحت إشراف سعادة محمد أحمد العثمان سفير دولة الإمارات لدي الصومال وبحضور القائم بأعمال السفارة اليمنية في مقديشو.

ويأتي هذا المشروع ضمن المشروعات الرمضانية التي تنفذها دولة الامارات ومؤسساتها الخيرية في الصومال كل عام خلال شهر رمضان المبارك، حيث يستفيد من مشروع إفطار الصائم لهذا العام أكثر من 5 آلاف صائم في مقديشو وحدها.

وعبر المستفيدون من مشروع إفطار الصائم عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا على مبادراتها الانسانية ودعمها المتواصل للشعب الصومالي وعائلات اللاجئين اليمنيين في مقديشو وذلك بهدف تخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين والنازحين وكذلك اللاجئين اليمنيين في مقديشو خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح المستفيدون أن هذا المشروع يؤكد سخاء وعطاء الشعب الإماراتي الأصيل ومواقف دولة الإمارات الإنسانية. داعين المولى العلي القدير أن يحفظ دولة الإمارات وشعبها من كل مكروه وأن يجعل هذا العمل الخيري في ميزان حسناتهم.

This slideshow requires JavaScript.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement