بالصور.. الهلال الأحمر الإماراتي يواصل مساعداته لإفطار الصائمين في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 2/07/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – يواصل الهلال الأحمر الإماراتي أنشطة مشروع إفطار الصائم في أحياء العاصمة مقديشو، وقامت الهيئة مساء أمس الأربعاء بتوزيع وجبات إفطار جاهزة على 150 أسرة في حي شنغاني شرقي مقديشو.

وأشرف على عملية توزيع وجبات الإفطار الجاهزة كل من علي عبد الله آدم وهو مسؤول مكلف بتوزيع وجبات الإفطار الرمضانية من قبل الهلال الأحمر الإماراتي وأحمد حسن يلحو مدير حي شنغاني.

وقال علي عبد الله آدم في تصريح للصحفيين إن مشروع إفطار الصائم الذي ينفذه الهلال الأحمر الإماراتي يأتي في إطار المساعدات التي تقدمها الدولة الإماراتية للمحتاجين في الصومال، مؤكدا مواصلة مشروع إفطار الصائم وتنفيذه في أحياء أخرى بالعاصمة مقديشو.

وصرح المسؤول بأن هلال الأحمر الإماراتي تكفل بإفطار أكثر من 5 آلاف صومالي بغية تخفيف عبء الحياة عن الأسر الفقيرة والأكثر ضعفا وهشاشة.

من جهته ثمن أحمد حسن يلحو مدير حي شنغاني مشروع إفطار الصائم الذي ينفذه الهلال الأحمر الإماراتي في مقديشو، وأكد أن وجبات الإفطار الجاهزة تم توزيعها على الأسر الفقيرة، مشيرا إلى أن هذه المساعدات تزامنت مع الوقت المناسب، حيث تحتاج الأسر الفقيرة للحصول على إفطار كاف خلال شهر رمضان.

وحث هذا المسؤول وسائل الإعلام الصومالية على الاهتمام بتغطية المشاريع التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة في البلاد، مشيرا إلى أن الإمارات وقفت إلى جانب شعب وحكومة الصومال في هذه المرحلة العصيبة.

من جانبهم عبر المستفيدون من مشرع إفطار الصائم برعاية الهلال الأحمر الإماراتي عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي كثيرما تهتم بمساعدة الفقراء والمعوزين في الصومال.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنفذ مشاريع إنسانية وتنموية ضخمة في أقاليم البلاد.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال