انخفاض عدد السائحين الأجانب إلى كينيا خوفا من هجمات الشباب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 13/06/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

نيروبي – أظهرت احصاءات هيئة السياحة في كينيا تراجع أعداد الزائرين بنسبة 25 بالمئة خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2015 مما يظهر مدى التأثر السلبي للصناعة بسلسلة هجمات لحركة الشباب أدت لمقتل المئآت.

وتراجع عدد الزائرين من بريطانيا -أكبر بلد مصدر للسياحة- بنسبة 35 بالمئة ليصل إلى 36022 خلال تلك الفترة. كما انخفض عدد الزائرين من الولايات المتحدة بنسبة 22 بالمئة ليصل إلى 30083 .

وقال وزير المالية هنري روتش في كلمته عن ميزانية 2015/2016 يوم الخميس “يظل التصدي لمشكلة الأمن بشكل حاسم في مقدمة أولويات استراتيجية الحكومة للحفاظ على حركة نمو الاقتصاد بجانب خلق فرص عمل جديدة والحد من الفقر.”

وتعبتر السياحة مصدر دخل حيوي للعملة الأجنبية للدولة الواقعة بشرق افريقيا والتي تفتخر بالشواطىء ذات النخيل ورحلات الادغال إلا ان عامين من الركود اضطرا الفنادق للإغلاق وخفض أعداد الموظفين ودفعا الشلن الكيني لأدنى سعر له خلال ثلاثة أعوام ونصف العام.

وتضررت كينيا من سلسلة هجمات لحركة الشباب على مدى العامين الماضيين. وهاجم مسلحون مركزا تجاريا في نيروبي في 2013 وبلدات ساحلية في 2014 وجامعة في ابريل نيسان هذا العام. وقتل أكثر من 400 شخص.

المصدر: رويترز

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال