أخر الأخبار

   

انخفاض عدد السائحين الأجانب إلى كينيا خوفا من هجمات الشباب

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

نيروبي – أظهرت احصاءات هيئة السياحة في كينيا تراجع أعداد الزائرين بنسبة 25 بالمئة خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2015 مما يظهر مدى التأثر السلبي للصناعة بسلسلة هجمات لحركة الشباب أدت لمقتل المئآت.

وتراجع عدد الزائرين من بريطانيا -أكبر بلد مصدر للسياحة- بنسبة 35 بالمئة ليصل إلى 36022 خلال تلك الفترة. كما انخفض عدد الزائرين من الولايات المتحدة بنسبة 22 بالمئة ليصل إلى 30083 .

وقال وزير المالية هنري روتش في كلمته عن ميزانية 2015/2016 يوم الخميس “يظل التصدي لمشكلة الأمن بشكل حاسم في مقدمة أولويات استراتيجية الحكومة للحفاظ على حركة نمو الاقتصاد بجانب خلق فرص عمل جديدة والحد من الفقر.”

وتعبتر السياحة مصدر دخل حيوي للعملة الأجنبية للدولة الواقعة بشرق افريقيا والتي تفتخر بالشواطىء ذات النخيل ورحلات الادغال إلا ان عامين من الركود اضطرا الفنادق للإغلاق وخفض أعداد الموظفين ودفعا الشلن الكيني لأدنى سعر له خلال ثلاثة أعوام ونصف العام.

وتضررت كينيا من سلسلة هجمات لحركة الشباب على مدى العامين الماضيين. وهاجم مسلحون مركزا تجاريا في نيروبي في 2013 وبلدات ساحلية في 2014 وجامعة في ابريل نيسان هذا العام. وقتل أكثر من 400 شخص.

المصدر: رويترز

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement