الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مساعدات إغاثية على النازحين في مقديشو (صور)

الصومال الجديد

آخر تحديث: 13/02/2018

مقديشو – وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إغاثية على عدد من الأسر النازحة في العاصمة الصومالية مقديشو، ضمن مشروع حملة لإجلك يا صومال الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدعم الشعب الصومالي.

تم توزيع المساعدات في الثامن من شهر فبراير الجاري في مديرية دينيلي في مقديشو بتنسيق وتعاون بين المنظمة والجهات المعنية في الحكومة الصومالية، حيث استفاد من هذه المساعدات 25 ألف شخص بواقع 2500 أسرة من الأسر المحتاجة في مقديشو.

وتتكون المساعدات -التي تم توزيعها على المحتاجين- من الأرز وزيت الطبخ والمعكرونة وأغطية بلاستيكية وملابس وعبوات مياه الشرب.

واستهدف مشروع توزيع المساعدات الأسر الأكثر تضررا، وخاصة العالقين في مخيمات النازحين والهاربين من موجات الجفاف الذي ضرب مناطق شاسعة في البلاد.

وأعرب بعض المستفيدين من المساعدات الإغاثية المقدمة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات على موقفها الإنساني والريادي ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الصومالي.

ويعتبر الهلال الأحمر الإماراتي من أبرز المنظمات الإغاثية النشطة في الصومال، حيث عمل مكتب المنظمة في الصومال خلال العقود الثلاثة الماضية لمساعدة الشعب الصومالي رغم التحديات الأمنية التي شهدتها البلاد.

قضايا ساخنة

بعد استقالة ديسالين.. إثيوبيا على مفترق الطرق

مدير المخابرات السابق يكشف عن أدوار سياسية خفية لمقربين من الرئيس الصومالي

6 مناصب مهمة وشاغرة في الحكومة الصومالية: الأسباب والتداعيات

الخلاف بين خيري وثابت: صراع على النفوذ أم بداية تفكك المجموعة الحاكمة

الغارات الأمريكية على مواقع حركة الشباب وتأثيراتها