الهلال الأحمر الإماراتي يفطر 5 آلاف شخص في مقديشو خلال شهر رمضان

الصومال الجديد

آخر تحديث: 24/06/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – تقدم هيئة الهلال الأحمر الإماراتية وجبات إفطار إلى أكثر من 5 آلاف شخص خلال شهر رمضان هذا العام في العاصمة الصومالية مقديشو.

وبدأ مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس الثلاثاء في مقديشو، ويتم خلال المشروع توزيع وجبات إفطار جاهزة على الأسر الفقيرة في خمس مناطق في أحياء مقديشو.

وقال علي عبدي آدم وهو مسؤول مكلف بعملية توزيع وجبات الإفطار في تصريح للصحفيين: “إن فريق الهلال الأحمر الإماراتي يخطط لإيصال المساعدات الرمضانية إلى أكثر من خمسة آلاف شخص في مديريات العاصمة مقديشو “.

وأضاف أن مشروع إفطار الصائم برعاية هيئة الهلال الأحمر الإماراتية يستهدف”الفئات الأكثر ضعفا في المجتمع الصومالي” لتحسين ظروفهم المعيشية خلال شهر رمضان الفضيل.

ويتجمع عشرات الصائمين في أماكن مخصصة في مقديشو لاستلام وجبات إفطار جاهزة كل مساء من فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

وقال جمال محمد حسن أحد المستفيدين من مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتية للصحفيين: “نحن نستفيد من الوجبات الرمضانية الجاهزة” مؤكدا أن معظم المستفيدين من مشروع إفطار الصائم هم المسنون والأرامل.

من جهتها أشادت الصومالية طاهرة عبدي سالم بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية للفقراء والمساكين في شهر رمضان، حيث شكرت الهلال الأحمر الإماراتي على مشروع إفطار الصائمين من الأسر الفقيرة.

جدير بالذكر أن المؤسسات الخيرية لدولة الإمارات العربية المتحدة تلعب دورا كبيرا في مساعدة الفقراء الصوماليين، حيث ينفذ الهلال الأحمر الإماراتي في شهر رمضان بمشروع لإفطار الصائم في الصومال، وكذلك تقوم المؤسسة بتوزيع كسوة العيد على الأطفال من الأسر الفقيرة قبل حلول عيد الفطر المبارك.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال