أخر الأخبار

   

المغرب تستضيف مؤتمر تنمويا بمشاركة ثلاث مؤسسات مالية دولية في العام المقبل

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مراكش – تستضيف حكومة المملكة المغربية عقد مؤتمر عالي المستوى في مدينة مراكش يومي 29-30 يناير 2018 حول تشجيع النمو الاقتصادي المرتفع وخلق فرص العمل وتعزيز المشاركة والشمول في العالم العربي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

ووفقا لبيان صحفي حصل الصومال الجديد على نسخة منه سيضم المؤتمر الذي يعقد بعنوان “الازدهارللجميع – تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي”، عددا من كبار صناع السياسات، والمسؤولين التنفيذيين في قطاع الشركات، والأكاديميين، والشباب، ووسائل الإعلام، وممثلين للمجتمع المدني، من أجل تبادل الخبرات والدروس والأفكار حول كيفية خلق ملايين الوظائف بالاستفادة من مصادر وقطاعات جديدة مولِّدة للنمو.

يهدف المؤتمر، على ضوء نتائج مؤتمر “بناء المستقبل” الذي عُقد في عمّان في 2014، وأبرز ضرورة النمو لخلق فرص العمل وأهمية توزيع ثماره على نطاق أوسع، إلى تحويل دفة المناقشات بشأن النمو الشامل في العالم العربي من مرحلة الإدراك إلى السياسات والبرامج.

من أهم الموضوعات التي ستناقش في المؤتمر: كيفية زيادة فرص المرأة والشباب عن طريق تشجيع ريادة الأعمال والابتكار، واعتماد الشفافية والتكنولوجيا لإطلاق إمكانات المنطقة، وصياغة سياسات حكومية تساعد في تحقيق نمو أعلى وأكثر شمولاً.

تضم قائمة المتحدثين في المؤتمر، إلى جانب عدد من الوزراء وكبار المسؤولين والتنفيذيين، كل من السيدة كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، ومعالي عبد اللطيف الحمد، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومعالي عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement