أخر الأخبار

   

المرشح أحمد عبد السلام يتهم الحكومة بعرقلة حملته الانتخابية في ولاية جلمدج

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – اتهم المرشح الرئاسي لولاية جلمدج أحمد عبد السلام سفير الصومال حاليا لدى إثيوبيا الحكومة الصومالية بعرقلة حملته الانتخابية للفوز برئاسة ولاية جلمدج.

وقال عبد السلام في بيان صحفي إن قوات الأمن والمخابرات الصومالية منعت محمد طاهر جوليد  وهو عضو ناشط في حملته الانتخابية من مغادرة مطار آدم عدي الدولي في مقديشو للتوجه إلى مدينة عدادو وسط البلاد.

واضاف أن الحكومة الصومالية احتجزت علي يري والذي هو مسؤول قسم الإعلام لحملته الانتخابية، ولا يزال معتقلا لدى الحكومة الصومالية لمدة أسبوعين، بدون إصدار أية إدانات في حقه وتقديمه للمحاكمة.

وأشار عبد السلام إلى أن الحكومة الصومالية تتدخل سياسيا في أعمال تشكيل ولاية جلمدج، متهما إياها بضم أشخاص إلى مجلس نواب جلمدج بدون اختيارهم من قبل ممثلي القبائل المكلفين بالأمر، وذكر أن الحكومة الصومالية تتخذ هذه الخطوات من أجل ترجيح كفة أحد المرشحين ليفوز في الانتخابات المقررة إجراؤها في السبت القادم.

وأخيرا دعا عبد السلام في بيانه الصحفي الحكومة الصومالية إلى إطلاق سراح علي يري المسؤول الإعلامي لحملته الانتخابية فورا والسماح لمحمد طاهر جوليد الناشط في حملته الانتخابية يمغادرة المطار والتوجه إلى مدينة عدادو.

وكان عبد السلام اتهم الحكومة الصومالية سابقا بإهمال دور تنظيم أهل السنة والجماعة الذي وصفه بأنه كافح لتحرير أقاليم وسط الصومال من قبضة حركة الشباب.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement