المرشح أحمد عبد السلام يتهم الحكومة بعرقلة حملته الانتخابية في ولاية جلمدج

الصومال الجديد

آخر تحديث: 2/07/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – اتهم المرشح الرئاسي لولاية جلمدج أحمد عبد السلام سفير الصومال حاليا لدى إثيوبيا الحكومة الصومالية بعرقلة حملته الانتخابية للفوز برئاسة ولاية جلمدج.

وقال عبد السلام في بيان صحفي إن قوات الأمن والمخابرات الصومالية منعت محمد طاهر جوليد  وهو عضو ناشط في حملته الانتخابية من مغادرة مطار آدم عدي الدولي في مقديشو للتوجه إلى مدينة عدادو وسط البلاد.

واضاف أن الحكومة الصومالية احتجزت علي يري والذي هو مسؤول قسم الإعلام لحملته الانتخابية، ولا يزال معتقلا لدى الحكومة الصومالية لمدة أسبوعين، بدون إصدار أية إدانات في حقه وتقديمه للمحاكمة.

وأشار عبد السلام إلى أن الحكومة الصومالية تتدخل سياسيا في أعمال تشكيل ولاية جلمدج، متهما إياها بضم أشخاص إلى مجلس نواب جلمدج بدون اختيارهم من قبل ممثلي القبائل المكلفين بالأمر، وذكر أن الحكومة الصومالية تتخذ هذه الخطوات من أجل ترجيح كفة أحد المرشحين ليفوز في الانتخابات المقررة إجراؤها في السبت القادم.

وأخيرا دعا عبد السلام في بيانه الصحفي الحكومة الصومالية إلى إطلاق سراح علي يري المسؤول الإعلامي لحملته الانتخابية فورا والسماح لمحمد طاهر جوليد الناشط في حملته الانتخابية يمغادرة المطار والتوجه إلى مدينة عدادو.

وكان عبد السلام اتهم الحكومة الصومالية سابقا بإهمال دور تنظيم أهل السنة والجماعة الذي وصفه بأنه كافح لتحرير أقاليم وسط الصومال من قبضة حركة الشباب.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال