أخر الأخبار

   

الصيادون الصوماليون يواجهون البطالة نتيجة عمليات مكافحة القرصنة

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – يواجه الصيادون الصوماليون بطالة نتيجة عمليات مكافحة القرصنة التي تقوم بها السفن الدولية في المياه الصومالية؛ التي أثرت على مهنتهم اليومية، وفقا لما نشره موقع إذاعة المستقبل الصومالي.

ونقل الموقع عن صياديين صوماليين في مدينة هوبيو في محافظة مدغ بولاية غلمدغ قولهم إن سفن الصيد الصغيرة التي يستقلونها تتعرض لأضرار من قبل السفن الحربية التابعة للحلف الأطلسي لمكافحة القرصنة وسفن صيد أجنبية.

وذكر صياد صومالي يدعى عثمان عبده شري أن عمليات مكافحة القرصنة أثرت سلبا على مهنتهم وحياتهم الطبيعية، مشيرا إلى انكسار يده اليمنى بعد تعرض سفينته لهجوم باستخدام خراطيم المياه من قبل سفينة حربية.

وتتواجد في السوحل الصومالية سفن حربية أجنبية ضمن عملية دولية لمكافحة أعمال القرصنة التي ظهرت في سواحل الصومال بشكل ملحوظ في عام 2005، وشكلت تهديدا على الملاحة البحرية.

يذكر أن المياه الصومالية تتعرض أيضا لاعتداءات من قبل سفن صيد أجنبية تصطاد أنواع السمك بصفة غير قانونية من المياه الصومالية.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement