الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/12/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها.

ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي تم إعلان انضمام الصومال إلى المنظمة في حفل عقد في شهر نوفمبر الماضي في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وبحسب المصدر ذاته وقع كل من وزير التربية والتعليم العالي الصومالي عبد الرحمن طاهر عثمان ومدير منظمة الكومساتس الدكتور جنيد زيدي على اتفاقية انضمام إلى الصومال إلى المنظمة.

وحضر مناسبة توقيع الاتفاقية في إسلام آباد مسؤولون من الحكومتين الصومالية والباكستانية وكذلك ممثلون من منظمة الـكومساتس العالمية.

وتأسست منظمة الـ COMSATS عام 1994، وتضم أكثر من عشرين دولة، منها: جمهورية بنجلاديش الشعبية، جمهورية الصين الشعبية، جمهورية كولومبيا، جمهورية مصر العربية، جمهورية غانا، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية كازاخستان، المملكة المغربية، جمهورية نيجريا الفيدرالية، جمهورية باكستان الإسلامية، دولة فلسطين، جمهورية الفلبين، جمهورية سريلانكا الديموقراطية الإشتراكية، جمهورية سوريا العربية، جمهورية السودان، جمهورية أوغندا، جمهورية زيمبابوي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال