أخر الأخبار

   

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها.

ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي تم إعلان انضمام الصومال إلى المنظمة في حفل عقد في شهر نوفمبر الماضي في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وبحسب المصدر ذاته وقع كل من وزير التربية والتعليم العالي الصومالي عبد الرحمن طاهر عثمان ومدير منظمة الكومساتس الدكتور جنيد زيدي على اتفاقية انضمام إلى الصومال إلى المنظمة.

وحضر مناسبة توقيع الاتفاقية في إسلام آباد مسؤولون من الحكومتين الصومالية والباكستانية وكذلك ممثلون من منظمة الـكومساتس العالمية.

وتأسست منظمة الـ COMSATS عام 1994، وتضم أكثر من عشرين دولة، منها: جمهورية بنجلاديش الشعبية، جمهورية الصين الشعبية، جمهورية كولومبيا، جمهورية مصر العربية، جمهورية غانا، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية كازاخستان، المملكة المغربية، جمهورية نيجريا الفيدرالية، جمهورية باكستان الإسلامية، دولة فلسطين، جمهورية الفلبين، جمهورية سريلانكا الديموقراطية الإشتراكية، جمهورية سوريا العربية، جمهورية السودان، جمهورية أوغندا، جمهورية زيمبابوي.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement