أخر الأخبار

   

الصومال والولايات المتحدة تبحثان التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

واشنطن – جرت مباحثات بين الصومال والولايات المتحدة بشأن تعاون الدولتين في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب، وذلك خلال زيارة رسمية يقوم بها وفد صومالي رفيع بزعامة رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية عمر عبد الرشيد علي شارماكي، والذي يضم مسؤولين حكوميين، بينهم وزير الدفاع اللواء عبد القادر شيخ علي ديني.

ووفقا لموقع صدى البلد بحث نائب وزير الدفاع الامريكي بوب وورك، مع رئيس الوزراء الصومالي عمر علي شارماركي ووزير الدفاع الصومالي اللواء عبد القادر شيخ على ديني، أهمية دعم التعاون الامني بين البلدين وعمليات مكافحة الإرهاب.

كما بحث الجانبان -وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الامريكية “البنتاجون” عقب اجتماع بينهم- ضرورة دمج المليشيات المسلحة الموجودة في مناطق بالصومال إلى قوات الجيش الوطني الصومالي بدون تأجيل.

وأكد نائب وزير الدفاع الأمريكي التزام واشنطن بدعم بعثة الاتحاد الافريقي في الصومال، وكذلك تطوير القوات الامنية الصومالية.

وشدد المسئول الامريكي على أهمية استكمال الصومال عملية تشكيل الدولة قبل إجراء الانتخابات العام القادم، وفقا لإطار زمني يتم الاتفاق عليه، قائلا “إن إحراز التقدم على الجبهة السياسية يعد أساسا لازما لتطوير القوات الأمنية الصومالية”.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement