السياسي أحمد عبد السلام يحذر من إهمال دور أهل السنة في وسط الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/06/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

عدادو – حذر المرشخ الرئاسي لولاية جلمدج في وسط الصومال أحمد عبد السلام من إهمال دور تنظيم أهل السنة والجماعة ومحاولة تهمشيه وإقصائه من المشاركة في تقرير مصر ولاية إقليمي مدج وجلجذود.

وقال المرشح عبد السلام في بيان صحفي “لا يمكن التغاضي من كفاح تنظيم أهل السنة والجماعة، ودوره مهم لتشكل ولاية للأقاليم الوسطى في البلاد”.

وأضاف عبد السلام “أحذر الحكومة الفيدرالية من استمرار فعاليات المؤتمر في عدادو مع غياب تنظيم أهل السنة منه”، قائلا: “أنا على يقين بأنهم مستعدون للاتفاق”.

ودعا عبد السلام في بيانه الحكومة الصومالية إلى اتخاذ خطوات فورية لإشراك تنظيم أهل السنة والجماعة في مؤتمر تشكيل ولاية وسط الصومال في مدينة عدادو، مشيرا إلى أنه لا ينبغي للحكومة الصومالية التقصير في تنفيذ مطالب التنظيم، الذي وصفه بأنه ضحى نفسه من أجل تحرير إقليم جلجذود من قبضة حركة الشباب وتوحيد سكانه.

وتأتي تصريحات أحمد عبد السلام أحد أبرز المرشحين لولاية جلمدج بوسط الصومال بعد يوم من أداء أعضاء مجلس نواب الولاية اليمين الدستورية.

وجرت مفاوضات بين الحكومة الصومالية وتنظيم أهل السنة والجماعة الأسبوع الماضي في مدينة دوسمريب لحل الخلافات بينهما إلا أنها انتهت بالفشل.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال