أخر الأخبار

   

السياسي أحمد عبد السلام يحذر من إهمال دور أهل السنة في وسط الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

عدادو – حذر المرشخ الرئاسي لولاية جلمدج في وسط الصومال أحمد عبد السلام من إهمال دور تنظيم أهل السنة والجماعة ومحاولة تهمشيه وإقصائه من المشاركة في تقرير مصر ولاية إقليمي مدج وجلجذود.

وقال المرشح عبد السلام في بيان صحفي “لا يمكن التغاضي من كفاح تنظيم أهل السنة والجماعة، ودوره مهم لتشكل ولاية للأقاليم الوسطى في البلاد”.

وأضاف عبد السلام “أحذر الحكومة الفيدرالية من استمرار فعاليات المؤتمر في عدادو مع غياب تنظيم أهل السنة منه”، قائلا: “أنا على يقين بأنهم مستعدون للاتفاق”.

ودعا عبد السلام في بيانه الحكومة الصومالية إلى اتخاذ خطوات فورية لإشراك تنظيم أهل السنة والجماعة في مؤتمر تشكيل ولاية وسط الصومال في مدينة عدادو، مشيرا إلى أنه لا ينبغي للحكومة الصومالية التقصير في تنفيذ مطالب التنظيم، الذي وصفه بأنه ضحى نفسه من أجل تحرير إقليم جلجذود من قبضة حركة الشباب وتوحيد سكانه.

وتأتي تصريحات أحمد عبد السلام أحد أبرز المرشحين لولاية جلمدج بوسط الصومال بعد يوم من أداء أعضاء مجلس نواب الولاية اليمين الدستورية.

وجرت مفاوضات بين الحكومة الصومالية وتنظيم أهل السنة والجماعة الأسبوع الماضي في مدينة دوسمريب لحل الخلافات بينهما إلا أنها انتهت بالفشل.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement