أخر الأخبار

   

الرئيس الصومالي يستعرض مع نظيره الجيبوتي تطورات الأوضاع في الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

جيبوتي – التقى الرئيسان الجيبوتي إسماعيل عمر جيله والصومالي حسن شيخ محمود في العاصمة الرواندية “كيغالي”، على هامش القمة الـ 27 للاتحاد الإفريقي.

ووفقا للتلفزيون الجيبوتي الرسمي، استعرض جيله ومحمود خلال اللقاء تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في الصومال، خاصة التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في شهر أغسطس المقبل.

وجدد الرئيس الجيبوتي دعم كافة المبادرات والمساعي الرامية إلى تحقيق السلام والوئام في الصومال، وتمكينه من استعادة مكانته في الساحة الدولية.

بدوره ثمن الرئيس الصومالي الجهود التي بذلتها جيبوتي قيادة وحكومة وشعبا منذ العام 1999 لدفع عملية السلام والاستقرار في الصومال وأداء القوات الجيبوتية المتمركزة في إقليم هيران وسط الصومال ضمن بعثة الاتحاد الإفريقي.

يذكر أن حسن شيخ محمود، تعهد في نهاية شهر إبريل الماضي بإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها في أغسطس 2016، معتبرا أنه لا يهمه من ستأتي به هذه الانتخابات، ولكن المهم أن تُجرى بطريقة ديموقراطية.

المصدر: إينا

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

إثيوبيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي عام 2019

تعتزم مجموعة بولي الصينية البدء في تصدير الغاز الطبيعي من حوض في الإقليم الصومالي بإثيوبيا بحلول منتصف عام 2019 حيث تواصل المجموعة عملياتها الاستكشافية بالقرب من الحدود مع الصومال، وفقا لما

التكامل الاقتصادي لدول القرن الإفريقي .. الواقـع والآفاق 2/2

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 9  سمـات اقتصـاديات دول القـرن الإفـريـقي: كما سبق أن أشـرنا في الجـزء الأول، فإن تجانـس اقتصـاديات بين

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

advertisement