أخر الأخبار

   

الرئيس الصومالي يستعرض مع نظيره الجيبوتي تطورات الأوضاع في الصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

جيبوتي – التقى الرئيسان الجيبوتي إسماعيل عمر جيله والصومالي حسن شيخ محمود في العاصمة الرواندية “كيغالي”، على هامش القمة الـ 27 للاتحاد الإفريقي.

ووفقا للتلفزيون الجيبوتي الرسمي، استعرض جيله ومحمود خلال اللقاء تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في الصومال، خاصة التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في شهر أغسطس المقبل.

وجدد الرئيس الجيبوتي دعم كافة المبادرات والمساعي الرامية إلى تحقيق السلام والوئام في الصومال، وتمكينه من استعادة مكانته في الساحة الدولية.

بدوره ثمن الرئيس الصومالي الجهود التي بذلتها جيبوتي قيادة وحكومة وشعبا منذ العام 1999 لدفع عملية السلام والاستقرار في الصومال وأداء القوات الجيبوتية المتمركزة في إقليم هيران وسط الصومال ضمن بعثة الاتحاد الإفريقي.

يذكر أن حسن شيخ محمود، تعهد في نهاية شهر إبريل الماضي بإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها في أغسطس 2016، معتبرا أنه لا يهمه من ستأتي به هذه الانتخابات، ولكن المهم أن تُجرى بطريقة ديموقراطية.

المصدر: إينا

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement