أخر الأخبار

   

الرئيس الصومالي يبدي تفاؤله بنجاح تشكيل الولايات الفيدرالية

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – أبدى رئيس جمهورية الصومال حسن شيخ محمود تفاؤله بنجاح المساعي الجارية لتشكيل الولايات الفيدرالية في البلاد، وذلك في خطاب ألقاه في جلسة مجلس الوزراء الصومالي اليوم الخميس.

قال الرئيس الصومالي في خطابه: إن مؤتمر تأسيس ولاية وسط الصومال المنعقد حاليا في مدينة عدادو في إقليم جلجذود وسط البلاد حقق تقدما ملحوظا، معربا عن أمله في انتهاء فعاليات المؤتمر بنجاح.

واضاف أن فعاليات مؤتمر إنشاء ولاية إقليمي هيران وشبيلى الوسطى ستنطلق لاحقا بعد انتهاء الحكومة من تشكيل ولاية وسط الصومال، وأشار إلى أن اجتماعات تمهيدية حول تشكيل ولاية إقليمي هيران وشبيلى الوسطى تجري حاليا بين سكان هذين الإقليمين.

وتحدث الرئيس الصومالي أثناء خطابه عن مسألة برلمان جوبا المثيرة للجدل، معربا عن توقعه بأن اللجنة اللوزارية المكلفة لتسوية الخلاف حول ذلك البرلمان سوف تكون قادرة على معالجة القضية بواسطة المفاوضات والقنوات الدبلوماسية.

وكانت ولاية جوبا قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الجاري قطع علاقاتها مع الحكومة المركزية ردا على إقرار البرلمان الصومالي يوم السبت الماضي عدم شرعية برلمان جوبا، إثر موافقة نوابه بأغلبية ساحقة على مذكرة ضد برلمان جوبا، طرحها أعضاء في البرلمان.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement