أخر الأخبار

   

التعاو الإسلامي تدعو إلى إنقاذ الصومال من مجاعة وشيكة

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

جدة – طالبت منظمة التعاون الإسلامي المجتمع الدولي والدول الأعضاء بـ “التدخل العاجل لإنقاذ الصومال من مجاعة وشيكة”، حسبما جاء في بيان لأمانتها العامة تداولته وكالات الأنباء.

وقالت المنظمة إنها «تتابع بقلقٍ عميق المجاعة التي بدأت تداعياتها في الظهور في الصومال ومنطقة القرن الأفريقي بشكلٍ عام نتيجة الجفاف الشديد الناجم عن قلة الأمطار والتي تُهدد حياة أكثر من 17 مليون شخص بالمجاعة”.

وأضافت المنظمة أن “الجفاف يجتاح كلاً من جيبوتي وإريتريا وإثيوبيا وكينيا والصومال وجنوب السودان والسودان وأوغندا”، مؤكدة أن “الصومال يقف على حافة مجاعة وشيكة إذ يحتاج حوالى ستة ملايين يمثلون نصف السكان، إلى مساعدات إنسانية عاجلة”.

وأعربت المنظمة عن مشاطرتها “العديد من الشركاء الإنسانيين قلقهم البالغ بشأن حجم الاستجابة الدولية تجاه المجاعة المحتملة في الصومال”كما “حذرت من مغبّة التباطؤ في التدخل الإنساني” مشددة على “ضرورة التحرك الفوري قبل فوات الأوان”.

وطالبت المنظمة “المجتمع الدولي والدول الأعضاء وشركائها في العمل الإنساني، بمضاعفة جهودهم في التخفيف من معاناة المتضررين من الجفاف ، ورفع مستوى التدخل الاغاثي العاجل حتى لا يتفاقم الوضع الإنساني الراهن ولتفادي مجاعة حادة “.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement