التعاو الإسلامي تدعو إلى إنقاذ الصومال من مجاعة وشيكة

الصومال الجديد

آخر تحديث: 9/03/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

جدة – طالبت منظمة التعاون الإسلامي المجتمع الدولي والدول الأعضاء بـ “التدخل العاجل لإنقاذ الصومال من مجاعة وشيكة”، حسبما جاء في بيان لأمانتها العامة تداولته وكالات الأنباء.

وقالت المنظمة إنها «تتابع بقلقٍ عميق المجاعة التي بدأت تداعياتها في الظهور في الصومال ومنطقة القرن الأفريقي بشكلٍ عام نتيجة الجفاف الشديد الناجم عن قلة الأمطار والتي تُهدد حياة أكثر من 17 مليون شخص بالمجاعة”.

وأضافت المنظمة أن “الجفاف يجتاح كلاً من جيبوتي وإريتريا وإثيوبيا وكينيا والصومال وجنوب السودان والسودان وأوغندا”، مؤكدة أن “الصومال يقف على حافة مجاعة وشيكة إذ يحتاج حوالى ستة ملايين يمثلون نصف السكان، إلى مساعدات إنسانية عاجلة”.

وأعربت المنظمة عن مشاطرتها “العديد من الشركاء الإنسانيين قلقهم البالغ بشأن حجم الاستجابة الدولية تجاه المجاعة المحتملة في الصومال”كما “حذرت من مغبّة التباطؤ في التدخل الإنساني” مشددة على “ضرورة التحرك الفوري قبل فوات الأوان”.

وطالبت المنظمة “المجتمع الدولي والدول الأعضاء وشركائها في العمل الإنساني، بمضاعفة جهودهم في التخفيف من معاناة المتضررين من الجفاف ، ورفع مستوى التدخل الاغاثي العاجل حتى لا يتفاقم الوضع الإنساني الراهن ولتفادي مجاعة حادة “.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال