أخر الأخبار

   

الاتحاد الافريقي يرسل فريقا لتقييم الاوضاع في الصومال قبل الانتخابات

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشيو – أرسل الاتحاد الافريقي فريقا لتقييم الاوضاع قبل الانتخابات المقرر ان تجرى في شهري اغسطس وسبتمبر المقبلين في الصومال.

وقالت بعثة الاتحاد الافريقي بالصومال (اميصوم) إن وفدا يضم اربعة مسؤولين وصل مقديشيو في وقت متأخر من يوم الاثنين لتقييم الاستعدادت التى تمت لاجراء الانتخابات وتحديد المناطق التي تحتاج للمزيد من الدعم.

وأضافت في بيان ورد أمس الثلاثاء “ستوجه نتائج التقييم الذى ستقوم به البعثة قبل الانتخابات قرارات الاتحاد بشأن مهمة المراقبين الذين تعتزم نشرهم في البلاد خلال الانتخابات”.

وقال اولابيسي دار زعيم الوفد انهم يقومون بمهمة كشف حقائق لتقييم جاهزية الدولة الواقعة بالقرن الافريقي لاجراء الانتخابات.

واضاف بعد إجرائه محادثات مع مسؤولي بعثة الاتحاد في مقديشو “نحن هنا للاستماع للاطراف المعنية، بما فى ذلك الزملاء في مهمة الاتحاد وكذلك الشركاء وبخاصة مهمة مساعدة الامم المتحدة في الصومال”.

المصدر: شبكة الصين

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement