أخر الأخبار

   

الإمارات تستنكر الجرائم الإرهابية خلال شهر رمضان في الصومال والكويت وتونس وفرنسا

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

أبوظبي – استنكر معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الجرائم الارهابية الخطيرة والشنيعة التي ارتكبت في هذا الشهر الفضيل وامتدت من الصومال الى الكويت وفرنسا وتونس .

وقال ان هذه الجرائم التي ترمل النساء وتيتم الأبناء وتقوض السلم والامن والأمان ترتكب باسم ديننا الحنيف وهو منها براء فالإسلام دين السلام والمحبة جمع الشعوب و الأمم على التواصل والتعاون والتكاتف ولا يمثله فكر متطرف أو تكفيري شاذ.

وأكد معاليه ان سلسلة الجرائم الإرهابية الأخيرة التي طالت شتى البقاع والدول وحصدت أرواح الأبرياء بكل وحشية وإنتهاك لحرمة النفس البشرية تؤكد مجددا أن حجم التحدي كبير وأنه لا بديل للإرادة السياسية الصلبة والتحالف والتعاون الدوليين الوثيقين وهذا هو الموقف الذي يمثل سياسة دولة الإمارات في هذا المنحى وهو الإلتزام الذي نسعى إلى تبنيه دوليا من واقع الأحداث الدامية التي شهدها العالم في الأيام الأخيرة.

وقال ان التصدي للإجرام الإرهابي البشع عماده تكاتف جهود المجتمع الدولي لدحر الفكر المتطرف والتكفيري الذي يمهد البيئة الحاضنة للارهاب ويبرر جرائمه ..مؤكدا ان دولة الامارات على قناعة تامة بان تحدي التطرف والارهاب هو تحد دولي لا يستثني دولة أو مجتمعا وان التصدي له يكون عبر استراتيجية شاملة أساس نجاحها وضوح الرؤية وتكاتف الجهود والتعاون بين الدول المتحضرة .

وشدد على أن هزيمة خطر التطرف و الارهاب تستوجب التزاما طويل المدى لا يكل ولا يمل يقتضي تعاونا دوليا وثيقا لتجفيف منابع الارهاب والعمل على نشر التوعية الفكرية لمواجهة الفكر الضال بما يحمي مجتمعاتنا ويصون أرواح الأبرياء ويتصدى للفتنة والطائفية التي يسعى التطرف والإرهاب الى تأجيج سعيرها.

واختتم معاليه تصريحه بالترحم على أرواح المدنيين الأبرياء ضحايا هذه الجرائم الوحشية متمنيا للمصابين الشفاء العاجل ومواسيا ذويهم وأسرهم.

المصدر: وام

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement