الإمارات تستنكر الجرائم الإرهابية خلال شهر رمضان في الصومال والكويت وتونس وفرنسا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 28/06/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

أبوظبي – استنكر معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الجرائم الارهابية الخطيرة والشنيعة التي ارتكبت في هذا الشهر الفضيل وامتدت من الصومال الى الكويت وفرنسا وتونس .

وقال ان هذه الجرائم التي ترمل النساء وتيتم الأبناء وتقوض السلم والامن والأمان ترتكب باسم ديننا الحنيف وهو منها براء فالإسلام دين السلام والمحبة جمع الشعوب و الأمم على التواصل والتعاون والتكاتف ولا يمثله فكر متطرف أو تكفيري شاذ.

وأكد معاليه ان سلسلة الجرائم الإرهابية الأخيرة التي طالت شتى البقاع والدول وحصدت أرواح الأبرياء بكل وحشية وإنتهاك لحرمة النفس البشرية تؤكد مجددا أن حجم التحدي كبير وأنه لا بديل للإرادة السياسية الصلبة والتحالف والتعاون الدوليين الوثيقين وهذا هو الموقف الذي يمثل سياسة دولة الإمارات في هذا المنحى وهو الإلتزام الذي نسعى إلى تبنيه دوليا من واقع الأحداث الدامية التي شهدها العالم في الأيام الأخيرة.

وقال ان التصدي للإجرام الإرهابي البشع عماده تكاتف جهود المجتمع الدولي لدحر الفكر المتطرف والتكفيري الذي يمهد البيئة الحاضنة للارهاب ويبرر جرائمه ..مؤكدا ان دولة الامارات على قناعة تامة بان تحدي التطرف والارهاب هو تحد دولي لا يستثني دولة أو مجتمعا وان التصدي له يكون عبر استراتيجية شاملة أساس نجاحها وضوح الرؤية وتكاتف الجهود والتعاون بين الدول المتحضرة .

وشدد على أن هزيمة خطر التطرف و الارهاب تستوجب التزاما طويل المدى لا يكل ولا يمل يقتضي تعاونا دوليا وثيقا لتجفيف منابع الارهاب والعمل على نشر التوعية الفكرية لمواجهة الفكر الضال بما يحمي مجتمعاتنا ويصون أرواح الأبرياء ويتصدى للفتنة والطائفية التي يسعى التطرف والإرهاب الى تأجيج سعيرها.

واختتم معاليه تصريحه بالترحم على أرواح المدنيين الأبرياء ضحايا هذه الجرائم الوحشية متمنيا للمصابين الشفاء العاجل ومواسيا ذويهم وأسرهم.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال