اعتقال شيخ قبيلة يثير توترا في مدينة عدادو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 22/09/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

عدادو- أثار اعتقال قوات من جهاز الأمن القومي تتمركز في ولاية جلمدج عبد القادر شيخ علي أحد شيوخ القبائل الذين شاركوا في تشكيل إدارة تنظيم أهل السنة والجماعة التي مقرها في دوسمريب حالة من التوتر في مدينة عدادو بإقليم جلجدود وسط الصومال.

وقد طالبت مليشيات قبيلة بإطلاق سراح الشيخ الذي اعتقلته القوات الأمنية من منزله في مدينة “بحدو” بإقليم جلجدود واقتادته إلى إحدى مقارها في عدادو وقد نجح مسئولون من جلمدج في تهدئة الوضع والحيلولة دون وقوع مواجهات بين المليشيات القبلية والقوات الأمنية، وأشارت مصادر في عدادو إلى أن شيخ القبيلة ما زال رهن الاحتجاز.

واتهم سعيد شيخ علي شقيق المعتقل قوات جلمدج بالاعتداء على أخيه ومعاملته معاملة سيئة، وذكر أنه من مسئولي أهل السنة والجماعة لكنه نفى أن يكون قد قام بأي تحرك سياسي ضد ولاية جلمدج، مشيرا إلى أنه كان يعيش في منزله في مدينة “بحدو” كأحد المواطنين .

تجدر الإشارة إلى أن جلمدج وأهل السنة تتنازعان في إدارة الأقاليم الوسطى في الصومال، وكانت جلمدج اعتقلت في وقت سابق نائب رئيس إدارة أهل السنة إلا أنها أطلقت سراحه في وقت لاحق كما هددت أهل السنة باعتقال أي مسئول من جلمدج يدخل إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال