أخر الأخبار

   

اتهام 3 أصوماليين في مينسوتا بمحاولة الانضمام إلى “داعش”

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مينسوتا – اتهمت السلطات الفيدرالية الأمريكية 3 أشخاص من أصول صومالية يقيمون -بولاية مينسوتا- بالتخطيط للسفر إلى سوريا بغرض الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت شبكة إن بي سي الإخبارية الأمريكية، أن الأشخاص الثلاثة (جوليد علي عمر، وعبد الرحمن ياسين داود، ومحمد عبد الحميد فارح) يواجهون إمكانية الحكم عليهم بالسجن المؤبد، مشيرة إلى أن السلطات الفيدرالية ألقت القبض عليهم فى شهر أبريل 2015.

وأوضح بيان صادر عن السلطات الفيدرالية الأمريكية “أن الأشخاص الثلاثة اتخذوا قرارهم المدروس بعناية بالسفر إلى سوريا والانضمام إلى داعش عام 2014، بغرض القتال إلى جانب تنظيم إرهابي وحشي وقتل أشخاص أبرياء وتدمير عائلاتهم من خلال هذه الخطوة”.

وتابع البيان “أن الأشخاص الثلاثة – هم فى أوائل العشرينيات من العمر – قاموا بأكثر من محاولة للانضمام لداعش” موضحا أنهم يواجهون عدة تهم أخرى تتمثل فى الاتفاق الجنائي لتقديم دعم مادي لتنظيم إرهابي أجنبي والشروع فى ذلك.

على صعيد متصل، كشف مسئولون أمريكيون النقاب، أن الجالية الصومالية فى مينسوتا كانت هدفا دائمًا للتجنيد من جانب عناصر داعش وتنظيمات إرهابية أخرى مثل حركة الشباب في الصومال.

المصدر: بوابة الأهرام

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

إثيوبيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي عام 2019

تعتزم مجموعة بولي الصينية البدء في تصدير الغاز الطبيعي من حوض في الإقليم الصومالي بإثيوبيا بحلول منتصف عام 2019 حيث تواصل المجموعة عملياتها الاستكشافية بالقرب من الحدود مع الصومال، وفقا لما

التكامل الاقتصادي لدول القرن الإفريقي .. الواقـع والآفاق 2/2

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 9  سمـات اقتصـاديات دول القـرن الإفـريـقي: كما سبق أن أشـرنا في الجـزء الأول، فإن تجانـس اقتصـاديات بين

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

advertisement