اتهام 3 أصوماليين في مينسوتا بمحاولة الانضمام إلى “داعش”

الصومال الجديد

آخر تحديث: 5/06/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مينسوتا – اتهمت السلطات الفيدرالية الأمريكية 3 أشخاص من أصول صومالية يقيمون -بولاية مينسوتا- بالتخطيط للسفر إلى سوريا بغرض الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت شبكة إن بي سي الإخبارية الأمريكية، أن الأشخاص الثلاثة (جوليد علي عمر، وعبد الرحمن ياسين داود، ومحمد عبد الحميد فارح) يواجهون إمكانية الحكم عليهم بالسجن المؤبد، مشيرة إلى أن السلطات الفيدرالية ألقت القبض عليهم فى شهر أبريل 2015.

وأوضح بيان صادر عن السلطات الفيدرالية الأمريكية “أن الأشخاص الثلاثة اتخذوا قرارهم المدروس بعناية بالسفر إلى سوريا والانضمام إلى داعش عام 2014، بغرض القتال إلى جانب تنظيم إرهابي وحشي وقتل أشخاص أبرياء وتدمير عائلاتهم من خلال هذه الخطوة”.

وتابع البيان “أن الأشخاص الثلاثة – هم فى أوائل العشرينيات من العمر – قاموا بأكثر من محاولة للانضمام لداعش” موضحا أنهم يواجهون عدة تهم أخرى تتمثل فى الاتفاق الجنائي لتقديم دعم مادي لتنظيم إرهابي أجنبي والشروع فى ذلك.

على صعيد متصل، كشف مسئولون أمريكيون النقاب، أن الجالية الصومالية فى مينسوتا كانت هدفا دائمًا للتجنيد من جانب عناصر داعش وتنظيمات إرهابية أخرى مثل حركة الشباب في الصومال.

المصدر: بوابة الأهرام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال