أخر الأخبار

   

اتفاق إثيوبي صومالي لتفعيل كفاءة التصنيع في “مقديشو”

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

أديس أبابا – وقعت شركة المعادن والهندسة الإثيوبية، ووزارة الشؤون الخارجية وتشجيع الاستثمار الصومالية، اليوم السبت، مذكرة تفاهم “لتفعيل كفاءة التصنيع وبناء القدرات الصناعية في الصومال”.

وأفادت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية، بأن اللواء كنفي دجني، المدير العام لشركة المعادن والهندسة، وعبد السلام هدلي عمر، وزير الشؤون الخارجية وتشجيع الاستثمار الصومالي، وقعا مذكرة التفاهم، في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

وقال الوزير الصومالي، بحسب الوكالة، إن “الاتفاق سيساعد الصومال على إعادة تأهيل قدراتها الصناعية بالاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية الهائلة لشركة المعادن والهندسة الإثيوبية، التي تلعب دورا مهما في التنمية الصناعية بأديس أبابا”.

وأضاف، أن “إثيوبيا أفضل مثال في مجالات الاستثمار والترويج الصناعي في المنطقة”.

من جانبه، أكد “دجني”، أن الاتفاق سيلعب دورا حيويا في تعزيز العلاقات بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بالسلام والاستقرار، بحسب ما نقلت الوكالة الإثيوبية.

وقال إن “الاتفاق سيتيح توسيع خدمات التنمية الصناعية الإثيوبية في منطقة شرق أفريقيا”، مشيرا إلى أن شركته تعمل حاليا مع أوغندا، وتنزانيا، وموزمبيق، وكينيا، ورواندا، في مجال التنمية الصناعية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة المعادن والهندسة، هي شركة كهروميكانيكية يديرها الجيش الإثيوبي، وتشارك في تنفيذ مشروع سد النهضة – المختلف عليه مع مصر – على نهر النيل، بالتعاون مع المجموعة الإيطالية “سالينى كونستروتوري”.

المصدر: مصر العربية

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement