أخر الأخبار

   

اتفاق إثيوبي صومالي لتفعيل كفاءة التصنيع في “مقديشو”

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

أديس أبابا – وقعت شركة المعادن والهندسة الإثيوبية، ووزارة الشؤون الخارجية وتشجيع الاستثمار الصومالية، اليوم السبت، مذكرة تفاهم “لتفعيل كفاءة التصنيع وبناء القدرات الصناعية في الصومال”.

وأفادت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية، بأن اللواء كنفي دجني، المدير العام لشركة المعادن والهندسة، وعبد السلام هدلي عمر، وزير الشؤون الخارجية وتشجيع الاستثمار الصومالي، وقعا مذكرة التفاهم، في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

وقال الوزير الصومالي، بحسب الوكالة، إن “الاتفاق سيساعد الصومال على إعادة تأهيل قدراتها الصناعية بالاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية الهائلة لشركة المعادن والهندسة الإثيوبية، التي تلعب دورا مهما في التنمية الصناعية بأديس أبابا”.

وأضاف، أن “إثيوبيا أفضل مثال في مجالات الاستثمار والترويج الصناعي في المنطقة”.

من جانبه، أكد “دجني”، أن الاتفاق سيلعب دورا حيويا في تعزيز العلاقات بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بالسلام والاستقرار، بحسب ما نقلت الوكالة الإثيوبية.

وقال إن “الاتفاق سيتيح توسيع خدمات التنمية الصناعية الإثيوبية في منطقة شرق أفريقيا”، مشيرا إلى أن شركته تعمل حاليا مع أوغندا، وتنزانيا، وموزمبيق، وكينيا، ورواندا، في مجال التنمية الصناعية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة المعادن والهندسة، هي شركة كهروميكانيكية يديرها الجيش الإثيوبي، وتشارك في تنفيذ مشروع سد النهضة – المختلف عليه مع مصر – على نهر النيل، بالتعاون مع المجموعة الإيطالية “سالينى كونستروتوري”.

المصدر: مصر العربية

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

إثيوبيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي عام 2019

تعتزم مجموعة بولي الصينية البدء في تصدير الغاز الطبيعي من حوض في الإقليم الصومالي بإثيوبيا بحلول منتصف عام 2019 حيث تواصل المجموعة عملياتها الاستكشافية بالقرب من الحدود مع الصومال، وفقا لما

التكامل الاقتصادي لدول القرن الإفريقي .. الواقـع والآفاق 2/2

لقراءة التقرير أو تنزيله بصيغة بي دي اف انقر هنا التقرير الأسبوعي الرقم 9  سمـات اقتصـاديات دول القـرن الإفـريـقي: كما سبق أن أشـرنا في الجـزء الأول، فإن تجانـس اقتصـاديات بين

اتفاقية صومالية يابانية للتعاون في التنمية الاقتصادية

نيروبي – وقعت حكومتا الصومال واليابان على اتفاقية تعاون في مجال التنمية الاقتصادية، وذلك في اجتماع بين مسؤولين من الحكومتين في العاصمة الكينية نيروبي. ووقعت الاتفاقية من جانب الصومال فهمة أحمد

advertisement