أخر الأخبار

   

“إيجاد” تؤكد مواصلة دعمها للصومال

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مقديشو – استقبل رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود أمس الأحد وفدا رفيعا من الهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا (إيجاد) برئاسة الأمين العام للهيئة محبوب معلم.

وجرى خلال اللقاء بين الجانبين آخر التطورات السياسية في البلاد بما ذلك رؤية 2016 والتي هدفها إجراء انتخابات حرة في البلاد في عام 2016 القادم.

وثمن رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود -في كلمة له خلال اللقاء- بالدور الذي تلعبه “إيجاد” في القضايا العالقة في البلاد.

ومن جهته أشاد الأمين العام للهيئة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا (إيجاد) محبوب معلم بالإنجازات التي حققتها الصومال في مجال الأمن والسياسية، مؤكدا أن “إيجاد” تواصل دعمها وقوفها إلى جانب الصومال.

جدير بالإشارة إلى أن “إيجاد” منظمة إقليمية مهتمة بقضايا دول شرق إفريقيا، وتضم ثمانية دول من شرق أفريقيا، وهي الصومال وجيبوتي وكينيا وإثيوبيا والسودان وجنوب السودان وأوغندا وإريتريا.

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement