أخر الأخبار

   

إصابة ثلاثة جنود كينيين بانفجار في منطقة لامو الساحلية في كينيا

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

مومباسا – أصيب ثلاثة جنود كينيين يوم الأحد بعدما استهدفت سيارتهم بقنبلة بدائية الصنع في هجوم تقول الشرطة إن وراءه عناصر من جماعة الشباب الصومالية.

ووقع الانفجار في منطقة لامو كاونتي على الساحل الشمالي لكينيا وهي المنطقة ذاتها التي قتل فيها عناصر من الشباب اثنين من الجنود في هجوم على قاعدة عسكرية كينية. وردت القوات الكينية على الهجوم وقتلت 11 مسلحا.

وقال جوزيف بوينت قائد الشرطة الكينية عبر موقع تويتر إن ثلاثة جنود أصيبوا في انفجار قنبلة بدائية استهدف مركبة تابعة لقوات الدفاع الكينية.

وذكر مسؤول شرطي من مكتب بوينت إن جهاز التفجير “زرعه عناصر من مليشيات الشباب.”

وقال المسؤول “يبدو أن الجماعة التي هاجمت معسكر بوري التابع للجيش لا يزالون في المنطقة وربما يعملون على تجميع أنفسهم لشن المزيد من الهجمات على منشآت أمنية.”

وشن مقاتلو الشباب العديد من الهجمات عبر الحدود في لامو كاونتي منذ يونيو حزيران الماضي بينها هجومان على بلدة مبيكيتوني حيث قتل المسلحون ما لا يقل عن 60 شخصا العام الماضي.

ورغم أن مبيكيتوني بعيدة عن الساحل الكيني المطل على المحيط الهندي فإن الهجمات أثرت على حركة السياحة في لامو التي كان يقبل عليها السائحون القادمون من أوروبا وأمريكا الشمالية.

وتشن حركة الشبابه هجمات على أهداف في كينيا في السنوات الأخيرة ردا ردا على مشاركة كينيا في قوة حفظ السلام الأفريقية العاملة في الصومال.

رويترز

print

أحداث مرتبطة

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

مفاوضات لانضمام الصومال إلى الكوميسا

كشف سنديسو نجوانيا، سكرتير عام منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا)، عن مفاوضات جارية بين منظمة الكوميسا وعدد من الدول الإفريقية للانضمام للمنظمة التجارية خلال الأشهر المقبلة، وفى مقدمتها دولة

advertisement