أخر الأخبار

   

أرض الصومال تنفي الاتفاق مع وفد كيني زار هرجيسا وتكشف عن موقفها من منظمة نيل أكاديمي

شارك المقال

مؤسسة الصومال الجديد للاعلام والبحوث والتنمية

هرجيسا- نفى وزير الخارجية في إدارة أرض الصومال الدكتور سعد علي شري توصل إدارته إلى اتفاق مع وفد كيني بزعامة محافظ إقليم ميرو في كينيا.

وأكد الوزير وصول الوفد إلى هرجيسا بحثا عن سوق لتصدير كينيا القات إلى أرض الصومال، مشيرا إلى أنه كان من أعضاء الوفد نائب سابق من الداعمين للاعتراف بأرض الصومال الذي ذكر أنه من القضايا التي تناولوها مع الوفد الكيني.

ورحب شري بتصريحات القنصل التركي في هرجيسا حول اعتراف بلاده بجواز سفر أرض الصومال وقال: ” سبق لمسئولي أرض الصومال أن قاموا بزيارة تركيا بجوازات سفرهم ونشكر الحكومة التركية على ذلك”، وأضاف بأنهم أبلغوا الحكومة التركية استياءهم من محاولة الانقلاب الفاشلة ومعارضتهم للإطاحة بحكومة منتخبة بشكل ديمقراطي.

وكشف عن موقف إدارته من منظمة “نيل أكاديمي” التي اتهمها القنصل التركي في أرض الصومال بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا وأن لديهم أدلة تؤكد ذلك.

وأشار وزير الخارجية إلى أنهم يحققون في ذلك، موضحا أنه من غير الممكن – قبل ثبوت ضلوع المنظمة في انتهاك القوانين مما يسمح بمحاكمتها في أرض الصومال- توجيه التهم إلى المدرسة التابعة لها والتي تقدم خدمات تعليمية لكثير من الطلاب أو طردها حيث إن ذلك يعني أنه لا توجد قوانين في أرض الصومال وأن الفوضى تسودها.

المصدر: هيران أون لاين.

اضف تعليقك هنا

لم يتم النشر البريد الإلكتروني الخاص بيك.

قضايا ساخنة

رئيس غرفة تجارة جيبوتي في حوار للصومال الجديد: معرض جيبوتي التجاري منصة دولية لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي

أجرى الحوار عبد الله الفاتح / مراسل الصومال الجديد في جيبوتي تقـدمة: نظمـت غرفـة تجـارة جيبـوتي في الفتـرة من 3 إلى 7 ديسمبـر الجاري، فعاليـات “المعـرض التجـاري الدولـي الأول” بمشـاركة محليـة

الصومال ينضم رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية

اسلام آباد – انضم الصومال رسميا إلى منظمة الكومساتس العالمية (منظمة العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة فى الجنوب) التي تتخذ من العاصمة الباكتسانية إسلام آباد مقرا لها. ووفقا لموقع غوب جوغ الصومالي

الصومال يطلب من الأمم المتحدة الدعم في إحياء القطاع السياحي

مسقط – طلبت الحكومة الفيدرالية الصومالية من الأمم المتحدة الدعم في إحياء وتطوير القطاع السياحي في الصومال بعد قرابة ثلاثة عقود من انهيار هذا القطاع. جاء ذلك في لقاء أجراه وزير

advertisement